دوام البريد السعودي في رمضان 2022 يختلف عن أوقات الدوام في الشهور الأخرى، حيث ينشغل جميع الناس في شهر رمضان في وقت الإفطار وصلاة المغرب، ويصبح من الصعب الاستمرار في مزاولة العمل خلال هذا الوقت، لذلك يتم تغيير مواعيد العمل حتى تتناسب مع ظروف هذا الشهر المبارك.

خدمات البريد السعودي

يقدم البريد السعودي العديد من الخدمات المميزة والتي زادت من نسبة إقبال مواطنين على زيارته والاستفادة من خدماته والتواصل مع ممثلي خدمة عملاء البريد السعودي سواء من خلال الاتصال المباشر عبر الهاتف أو من خلال زيارة الموقع الرسمي للبريد السعودي على شبكة الإنترنت، ومن أهم الخدمات المميزة التي تقدمها هيئة البريد السعودي ما يلي:

  • خدمة الطرود الإقتصادية: وهي عبارة عن خدمة لإرسال الطرود المتوفرة للشحنات المحلية بداخل المملكة العربية السعودية فقط وبتكلفة اقتصادية، بحيث يمكن استلام الطرود والشحنات من أقرب صندوق بريد أو أقرب مكتب بريد في جميع محافظات المملكة.
  • خدمة واصل عالمي: وتعتبر من أفضل خدمات البريد السعودي وأكثرها استخداما، حيث تمنح عملاء البريد السعودي القدرة على التسوق عبر شبكة الإنترنت واستلام الطلبات والمشتريات عن طريق منافذ البريد السعودي التي تصل إلى أكثر من خمسمائة مكتبة وأكثر من ستة آلاف نقطة بريد موزعة في جميع محافظات ومدن المملكة.
  • خدمة صندوق IMS: وهي تشبه لخدمة الطرود الإقتصادية، ولكنها خدمة شاملة حيث تتيح للعملاء إرسال الشحنات والطرود بأوزان ثقيلة تصل إلى ثلاثين كيلو جرام، وذلك بشكل محلي أو دولي أيضا حيث تصل الشحنة إلى باب المنزل بحسب رغبة العميل، وتتميز هذه الخدمة بأسعار الشحن المنطقية وسرعة التوصيل سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

شاهد أيضًا: أوقات دوام بودي ماستر وخطوات حجز موعد

طريقة معرفة دوام البريد السعودي في رمضان 2022

قد تختلف مواعيد العمل في فروع البريد من فرع لآخر، ويمكن التعرف بسهولة على مواعيد الدوام الخاصة بهيئة البريد السعودي في شهر رمضان 2022 من خلال استخدام الخدمة الإلكترونية للاستعلام عن مواعيد العمل المتاحة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للبريد السعودي على شبكة الإنترنت من خلال هذه الخطوات:

  • زيارة الموقع الرسمي للبريد السعودي من خلال الضغط على الرابط “من هنا”
  • من خلال القائمة الرئيسية بواجهة الموقع يتم تحديد المدينة وفرع البريد المراد في الاستعلام عن مواعيد العمل به.
  • يتم النقر على زر البحث.
  • خلال لحظات سوف تظهر عنوان مكتب البريد المطلوب وكافة المعلومات المتعلقه به، مثل مواعيد الدوام، وأرقام الهاتف ورقم الفاكس والرمز البريدي.

شاهد ايضًا: مواعيد دوام ارامكس السعودية .. متي يغلق ارامكس

دوام البريد السعودي في رمضان 2022

تختلف مواعيد دوام البريد السعودي في رمضان عن الأيام الأخرى، كما قد تختلف أيضا مواعيد الدوام بين المكاتب والفروع في مختلف المحافظات، ويتم تقسيم أوقات الدوام في رمضان إلى فترتين صباحية ومسائية حتى يتمكن الموظفين والعملاء من أداء صلاة المغرب وتناول الإفطار.

وتبدأ أوقات الدوام للفترة الصباحية في مكاتب البريد الموجودة بمناطق الرياض ونجران وعسير ونجران والمنطقة الشرقية من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة الثالثة عصراً، أما الفترة المسائية للدوام فتبدأ من الساعة التاسعة مساءُا وحتى الساعة الثانية ليلاً.

أما أوقات الدوام في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والتبوك وحائل والقصيم والحدود الشمالية فتبدأ الفترة الصباحية في الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرًا، بينما تبدأ الفترة المسائية في التاسعة والنصف مساءًا وتمتد حتى الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل طوال أيام الأسبوع.

تعرفنا على أوقات دوام البريد السعودي في رمضان 2022 والعديد من المعلومات الأخرى حول هذه الهيئة المميزة التي تفتح أبوابها لجميع المواطنين على مدار اليوم لتلبية احتياجاتهم وتقديم أفضل الخدمات البريدية.