دوام مجمع العرب في رمضان 2022 – 1443 يتسم مجمع العرب في المملكة العربية السعودية بأنه يضم الكثير من المولات ومراكز التسوق بالإضافة لضمه للكثير من المحلات التجارية وبخلاف ذلك فيحرص ذلك المجمع على أن يوفر الكثير من الخدمات لكافة المواطنين بالمملكة العربية السعودية بالتحديد في شهر رمضان، حيث يبحث الكثير من المواطنين بالسعودية عن المواعيد التي يعمل مجمع العرب في شهر رمضان بالتحديد في ظل انتشار فيروس كورونا ومن خلال مقالنا التالي سيتم التعرف على دوام مجمع العرب في رمضان.

معلومات عن مجمع العرب

يسمى مجمع العرب باسم مول العرب وأهم ما يميزه هو موقعه الاستراتيجي فمركزه الأساسي هو مدينة جدة فيتواجد بجوار مطار الملك عبد العزيز الدولي كما أنه يقع في الناحية الشرقية من المدينة المنورة ويحده مكة المكرمة من ناحية الجنوب، ويعتبر فواز الحكير هو صاحب المجمع وتم افتتاحه في أكتوبر عام 2008.

وتصل مساحة المجمع إلى 261.0700 متر مربع وهو مكون من ثلاثة أدوار تحتوي على الكثير من المحلات والمعارض التجارية المصممة بتصاميم مميزة للغاية، ويحتوي مول العرب على الكثير من المراكز التجارية مثل هايبر بندة كما يحتوي على البنك الأهلي.

وأهم ما يميز مول العرب هو احتوائه على ساحة كبيرة من أجل التزلج وقضاء وقت ترفيهي مميز، وحرص المجمع على أن يوفر الكثير من الخدمات التي تساعد الأمهات بالتحديد في حالة شراء مستلزمات طفلها كما يحتوي المول على مكان خاص بالصلاة هناك جزء خاص بالسيدات وقسم خاص بالرجال بالإضافة لتواجد موقف خاص بالسيارات ويسع لضم الكثير من السيارات، كما يراعي المول أصحاب الإعاقات لذلك يوفر مجموعة من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، فيحتوي على ثلاثة آلاف موقف للسيارات كما يضم ستة عشر مدخل.

دوام مجمع العرب في رمضان 2022 – 1443

قامت الإدارة العامة لمول العرب بتحديد الوقت الذي سيعمل فيه مجمع العرب في شهر رمضان وتلك المواعيد هي الآتي:

  • تفتح المعارض أبوابها طوال الأيام الأسبوع بداية من السبت حتى يوم الخميس ولكن في ثلاثة فترات الأولى هي من الساعة الخامسة صباحًا حتى الساعة عاشرة صباحًا.

والفترة الثانية تبدأ من الساعة الواحدة ونصف ظهرًا حتى الساعة السادسة مساءًا والفترة الثالثة بدايتها من الساعة التاسعة ونصف مساءًا حتى الساعة الثالثة وربع صباحًا.

  • تبدأ المعارض عملها في يوم الجمعة في أكثر من فترة الفترة الأولى من الساعة الخامسة صباحًا حتى الساعة العاشرة صباحًا والفترة الثانية تبدأ من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة السادسة إلا ربع مساءًا والفترة الثالثة تبدأ من الساعة التاسعة ونصف مساءًا حتى الساعة الثالثة وبع صباحًا.
  • تبدأ المطاعم في العمل بداية من الساعة الخامسة مساءًا حتى الساعة الثالثة ونصف صباحًا.
  • يفتح هايبر بندة طوال الأسبوع والفترة الأولى من الساعة الخامسة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءًا والفترة الثانية من الساعة التاسعة مساءًا حتى الساعة الثالثة صباحًا.
  • تعمل الملاهي وأماكن الترفيه طوال اليوم فيما عدا يوم الجمعة ويبدأ العمل بعد صلاة التراويح وتفتح الملاهي بداية من الساعة التاسعة ونصف صباحًا وتغلق في تمام الساعة الثالثة صباحًا.

شاهد أيضًا: أوقات دوام بودي ماستر وخطوات حجز موعد

طرق التواصل مع مجمع العرب الموحد

يوجد  الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن موعد عمل مجمع العرب في شهر رمضان ويمكن بكل سهولة التعرف على الموعد من خلال الرقم الخاص بالمجمع وهو 920000262 ويمكن أيضًا أن يتم من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالمول، وتتفاوت ساعات العمل بين المتاجر فلا يوجد موعد ثابت على الإطلاق ويفتح البنك الأهلي في المولد بداية من الساعة العاشرة صباحًا ويتم إغلاقه في الساعة الرابعة من مساء كل يوم، كما يمكن معرفة مواعيد العمل من خلال متابعة حساب المجمع على انستقرام “من هنا“، أو من خلال حساب المجمع على تويتر “من هنا“.

شاهد أيضًاأوقات دوام اكسترا في رمضان 2022

في النهاية نكون وصلنا إلى ختام مقال دوام مجمع العرب في رمضان 2022 – 1443؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول المجمع.