كم رسوم التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز؟ يتساءل مئات الطلاب في المملكة العربية السعودية عن قيمة الرسوم المقررة ليتم دفعها في مقابل تلقي التعليم عن بُعد من خلال جامعة الملك عبد العزيز، حيث تعتبر من أكبر الجامعات في المملكة والتي تسعى إلى نشر التعليم العالي في مختلف أنحاء المملكة وبخاصة في المنطقة الغربية في المملكة.

كم رسوم التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز؟

أعلنت إدارة جامعة الملك عبدالعزيز عن رسوم التسجيل للعام الجامعي المقبل والتي يتطلب سدادها لكل طالب مستجد يتم قبوله للالتحاق بالجامعة، بحيث يقوم الطالب بسداد ثلاثة آلاف ريال سعودي رسوم تسجيل الالتحاق بالجامعة.

كما توفر الجامعة إمكانية سداد رسوم التسجيل في الجماعة عن طريق الصراف الآلي أو من البنوك في مختلف أرجاء المملكة من أجل التسهيل على الطلاب مشقة الذهاب إلى الجامعة لتسديد الرسوم وكذلك لتطبيق إجراءات التباعد الإجتماعي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كم رسوم التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز للطلاب الأجانب

تفتح جامعة الملك عبد العزيز أبوابها أمام الطلاب الأجانب من مختلف الجنسيات للالتحاق بالجامعة والدراسة بها، مع توفير عدة مميزات للطلاب الأجانب على النحو التالي:

  • أعلنت الجامعة عن منحة الدراسة للطلاب الغير السعوديين لمرحلة البكالوريوس وللماجسيتر والدكتوراة أيضا.
  • تتكفل جامعة عبد العزيز بالمنحة الدراسية للطلاب الأجانب من مختلف الجنسيات، حيث يتم تمويل المنحة بشكل كامل من قِبل الجامعة.
  • إلى جانب تكفل الجامعة بجميع الرسوم الدراسية فإنها تمنح الطلاب الأجانب أيضا مميزات أخرى، والتي تشمل الحصول على راتب شهري لكل طالب، وصرف بدل تسوية وذلك لمرة واحدة فقط.
  • بالإضافة إلى توفير تذاكر الطيران السنوية لكل طالب ذهابًا وإيابًا.
  • وتوفير سكن للطلاب.
  • توفير التأمين الصحي للطلاب.
  • كما توفر إمكانية التعاقد مع الطلاب الأجانب لمدة شهر خلال العام الدراسي حتى يتمكن من العمل كمساعد باحث في الجامعة.
  • يتم صرف راتب شهري إضافي لطلاب الدراسات العليا.
  • تتيح جامعة الملك عبد العزيز التسجيل في المنح الدراسية بالجامعة لجميع الطلاب الأجانب من مختلف دول العالم، وذلك عن طريق إرسال الطلب للترسح للحصول على المنحة الدراسية بالجامعة عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة على شبكة الإنترنت.

شاهد أيضًا: الدعم الفني بلاك بورد جامعة الملك فيصل

موعد سداد رسوم التسجيل في جامعة الملك عبد العزيز

يتم تحديد موعد سداد رسوم الدراسة بجامعة الملك عبد العزيز وفقا لرسالة قبول الطالب مع تحديد المقررات الدراسية الخاصة بكل فصل دراسي، فبعد وصول رسالة تأكيد قبول الطالب بالجامعة لابد أن يقوم الطالب بتحديد المقررات الدراسية لكلٍ من الفضل الدراسي الأول والثاني ثم سداد رسوم الدراسة عن طريق أحد الطرق المذكورة سابقا، وذلك خلال 48 ساعة فقط من وقت تلقيه رسالة القبول.

بعد مرور 48 ساعة من استلام رسالة القبول وإذا لم يتم دفع الرسوم فلن يتم قبول الطالب بالجامعة نظرا لأنه لم يؤكد تسجيله بالجامعة من خلال دفع الرسوم الدراسية.

ويجب أن يحرص الطالب على التسجيل بالرقم الجامعى الخاص به، ففي حالة الخطأ في الرقم أو التسجيل بأي رقم آخر فلن يتم اعتبار الطالب مقبولا بالجامعة، والجامعة غير مسئولة عن أي خطأ بتسجيل الرقم عند السداد.

بعد تأكيد سداد الرسوم سوف يتم تحويل الطالب إلى قائمة المقيدين بالدراسة، وفي هذه الحالة يتمكن الطالب من الحصول على جدول الدراسة، كما يتمكن من التسجيل في أي من الدورات التأهيلية بالجامعة.

شاهد أيضًا: متى يفتح تقديم جامعة الملك عبدالعزيز 1443 – 1444هـ

وبذلك تعرفنا على كم رسوم التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز وطريقة السداد، وما هو الموعد المحدد لسداد الرسوم الدراسية في العام الدراسي المقبل.