رقم هاتف شكاوى حساب المواطن من الموضوعات الأكثر بحثا بين الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر الهاتف هو الوسيلة الأبرز للتواصل بين المواطنين والقائمين على هذا البرنامج، فيمكن لكل  من يرغب في الاستعلام عن أي من المعلومات حول حساب المواطن أو تبليغ شكوى أو تقديم اعتراض أن يقوم بذلك من خلال الاتصال برقم الهاتف.

طرق تقديم شكاوى حساب المواطن

يوجد عدة طرق أخرى يمكن من خلالها تقديم شكاوى حساب المواطن، وذلك حرصا من إدارة النظام على التيسير على المواطنين في الحصول على ما يرغبون من استفسارات ومعلومات وتقديم الشكاوى في نفس الوقت، ويمكن ذلك من خلال التالي:

  • يمكن إرسال رسالة نصية من خلال هذا الرابط “من هنا”  والذي قد تم تخصيصه من أجل برنامج حساب المواطن، حيث يتم تعبئة النموذج الموجود في الرابط والمخصص لتلقي الاستفسارات حتي يتم التواصل مع المواطنين من خلاله.
  • أو عن طريق التواصل مع برنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فقد تم تخصيص فريق من خدمة العملاء لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين عبر موقع تويتر بشكل يومي، وذلك من خلال استخدام هذا الرابط “من هنا“.
  • كما يوفر النظام أيضا خدمة تعرف باسم “صوتك مسموع”، وهي عبارة عن موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت متاح على مدار اليوم من أجل تواصل المواطنين من خلاله على برنامج حساب المواطن، وذلك من خلال دخول الرابط “من هنا“، ومن خلاله يتم التسجيل في الخدمة الإلكترونية والتواصل بشكل مباشر مع خدمة عملاء برنامج حساب المواطن وتسجيل أي شكوى والحصول على كافة الإجابات للاستفسارات التي تشغل بال المواطن السعودي.
  • كما تهدف خدمة “صوتك مسموع” إلى تقييم مدى رضا المواطنين في المملكة العربية السعودية عن الخدمات التي يقدمها برنامج حساب المواطن، مع تلبية كافة احتياجات المواطنين وتوفير إجابات استفساراتهم في أسرع وقت ممكن، كما يمكن من خلالها الحصول على الدعم في حالة مواجهة مشكلة أو صعوبة في التسجيل ببرنامج حساب المواطن.

شاهد أيضًا: الساعه كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي

طريقة تقديم اعتراض حساب المواطن

قد يرغب بعض المواطنين في تقديم طلب اعتراض بخصوص الدفعة المالية لبرنامج حساب المواطن، ويتساءل البعض عن كيفية تقديم هذا الطلب، وقد أتاح النظام تنفيذ هذه الخدمة بكل سهولة عن طريق الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على الرابط الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن “من هنا“.
  • تسجيل الدخول إلى البرنامج باستخدام رقم الهوية الوطنية مع كلمة السر.
  • إدخال كود التحقق الموجود في الصفحة.
  • من الصفحة الرئيسية بالموقع يتم اختيار الدفعات المالية.
  • من قائمة الاختيارات يتم الضغط على تقديم طلب اعتراض.
  • بعد تقديم الطلب سيقوم المختصون بالنظر في طلب الاعتراض، ومن ثم يتم التواصل مع مقدم الطلب.

شاهد أيضًا: اسعار مكيفات حساب المواطن

رقم هاتف شكاوى حساب المواطن

يتيح برنامج خدمة المواطن السعودي رقم هاتف مخصص لاستقبال الاستفسارات والشكاوى من المواطنين، مع إمكانية التحدث المباشر إلى أحد موظفي خدمة العملاء في نظام حساب المواطن، وهذا الرقم هو مجاني تماما ويمكن الاتصال به في أى وقت خلال فترة الدوام التي تبدأ في الثامنة صباحًا وتمتد إلى العاشرة مساءًا من يوم الأحد وحتى يوم الخميس.

وقد تم تخصيص الرقم  19912 بعد وجود العديد من المطالب بتوفير رقم لتسجيل الشكاوى وللحصول على المعلومات والاستفسارات التي يرغب بها المواطنون ولمعرفة كافة التفاصيل حول حساب المواطن بسهولة ويسر.

شاهد أيضًا: كيف يتم تحديث رقم الجوال في حساب المواطن 1443

تعرفنا على رقم هاتف شكاوى حساب المواطن والذي يعتبر من أهم البرامج المقدمة من الحكومة السعودية بهدف تخفيف الأعباء على المواطنين وتقديم الدعم المادي للمواطنين المستحقين من الفئة محدودة الدخل.