كيف اعرف نقاطي في جدارة 1443 هناك بعض من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على الوظائف، ن يقومون بالبحث عن الطريقة المناسبة، التي يستطيعون من خلالها حساب النقاط الخاصة بالوظائف التعليمية، والإدارية حيث يستطيع أن يحصل على النقاط، التي قد تتواجد في المجالات الإدارية المختصة بالشركات والمصانع، وما غير ذلك، أو النقاط المختصة بالوظائف التعليمية، سواء المتواجدة في الجامعات أو المؤسسات الحكومية.

كيف اعرف نقاطي في جدارة

من خلال الرد على تساؤل كيف اعرف نقاطي في جدارة ، فيمكننا أن نعرض لكم الإجابة الصحيحة، والدقيقة بسهولة تامة جداً من خلال إستعلامكم عنها عبر ما يلي :-

  • يتم النظر إلى النسبة التي تحصلون عليها، والمعدل التراكمي أي حوالي 40 في المئة فنبدأ بعملية ضرب 40% في 4  ثم إضافة لها 40 نقطة.
  • يتم التعرف عليها من خلال عمل أختبار قياس نحصل عليه عن طريق نتيجة الأختبار، وهي متمثلة في 100 ثم نحولها إلى هيئة نقاط  أي حوالي 40 نقطة، فيتم أخذ النتيجة التي تظهر لنا ثم يتم ضربها في 0.4 وهي المتمثلة في 40 نقطة .
  • من خلال الأقدمية حيث إن عدد النقاط الذي يتساوى 20 نقطة، بعد عدة سنوات يتم حسابها على هيئة درجات، حوالي درجتين في كل عام من الأعوام التي جاءت بعد التخرج.
  • ثم نقوم بعملية جمع النقاط السابقة، حيث يتم تقسيمها على 100 والمجموع الذي يظهر هو الذي يعبر عن نقاط جدارة.

شاهد أيضاً: حل مشكلة موقع جدارة نسيت كلمة السر

حساب نقاط جدارة 1443

لقد قامت وزارة الخدمة المدنية المتواجدة بالسعودية، بعملية إتباع نظام معين يتم من خلاله حساب النقاط، لكي يتم الاستفادة منه، من خلال جميع الأشخاص المتقدمين بالوظائف الحكومية، ومرورهم بالإختبارات التي لابد من إجتيازها، فلكي يستطيعون تحديد عملية القبول، لابد من أن تكون نقاط جدارة مناسبة جداً لقبولهم في ذلك.

شاهد ايضاً: نسيت اسم المستخدم في مدرستي

كيف اعرف رقم المفاضلة في جدارة

تعد من أنسب أنواع المنصات الإلكترونية، التي تعمل على تقديم وتوفير الكثير من الخدمات التوظيفية للعديد من المواطنين، كما أن هذا الأمر يسهل عليهم الاستفادة من كافة الوظائف المتاحة.

سواء كانت هذه الوظائف مختصة بالنساء فقط، أو الرجال فقط، أو النساء والرجال، وتتواجد في الإدارات التعليمية والشركات الخاصة، وما غير ذلك.

فقد قام الموقع بتوفير مجموعة كبيرة من الوظائف المختلفة، التي يحتاج إليها الطلاب الخريجين، والتي لابد من أن تتناسب مع القدرات الخاصة بهم، فقوموا بالتعرف على رقم المفاضلة، حتى يمكنكم التنسيق لدي الوظيفة المناسبة لكم.

شاهد أيضاً:  جدارة نسيت اسم المستخدم

كيف اعرف نقاطي في جدارة الوظائف الإدارية

يتم معرفة عملية حساب النقاط من خلال هذه الوظائف، نتيجة مجموعة من العوامل المتعددة والمختلفة، لأن مجموع النقاط هو العنصر الرئيسي، الذي يؤدي إلى قبول شخص ورفض شخص آخر، ويتم إحتساب هذه النقاط بناء على الأمور التالية :

  • نقاط المؤهل حيث يتم حسابه عن طريق النسبة المئوية للمعدل، مضروبة في 40، ثم نقسم الناتج على 100 .
  • نقاط الكفايات حيث يتم معرفة وتحديد الدرجة الكلية الخاصة بالإختبار، ثم ضربها في 40 ،والناتج الذي نحصل عليه تتم قسمته على مئة.
  • تاريخ المؤهل حيث يتم قياس المدة الخاصة به، عن طريق بداية تاريخ حصول الشخص على المؤهل، وحتى نهاية المفاضلة، وتتمثل هذه النقطة في 20 % من معدل الدرجات الكلي.

طريقة معرفة نقاط المفاضلة في جدارة

بعد انتهاءنا من مرحلة المطابقة، يتم ملاحظة بدء مرحلة جديدة وهامة جداً، وهي مرحلة المفاضلة حيث إننا بعد الإنتهاء منها نقوم بمعرفة أسماء الأشخاص المقبولين في الوظائف التعليمية، ونتمكن من حساب هذه النقاط من خلال العمليات التالية :-

  • لابد من أن يكون المجموع الخاص بدرجات المفاضلة يساوي 100 درجة .
  • أن يكون المعدل التراكمي 40 درجة .
  • أن يكون إختبار الكفايات 40 درجة .
  • كما أن الأقدمة تساوي 20 درجة.

تناولنا من خلال هذا المقال كيف اعرف نقاطي في جدارة،  وهو من أكثر التساؤلات التي يطرحها الأشخاص على بعضهم، من أجل معرفة عدد النقاط الخاصة بهم، والتي تؤهلهم لنيل الوظائف الحكومية ، فلابد أن تعلمون طريقة سهلة تجعلكم تحددون النقاط بأقل وقت ممكن.