تصغير حجم ملف pdf بدون برامج لكي يتم مشاركتها بسهولة عبر برامج التواصل او غيرها من الأغراض المختلفة من أكثر ما يتم البحث عنه فالعديد ممن يقومون بالاعتماد على الحاسوب أو الأجهزة المحمولة في أعمالهم يسألون دائمًا عن هذا الأمر وهو ما سنوضحه عبر هذا المقال.

تصغير حجم ملف pdf بدون برامج

كل شيء حولنا في تطور مستمر فقد كان المستخدم في الأعوام الماضية يتعين عليه أن يستغنى عن بعض البيانات والمعلومات المتواجدة في ملفه لكي يتمكن من تقليص حجمه ولكن الآن يتمكن من جعل حجمه أصغر دون الاضطرار إلى حذف أي معلومات بواسطة بعض الأساليب كما سنذكر في السطور القادمة.

حل مشكلة حجم ملف ال pdf الكبير

قد لا تتمكن من تحميل البرامج المختصة بهذا الأمر ولكن هناك العديد من السبل الأخرى التي تحل هذه المشكلة فكل ما عليك هو الدخول إلى أحد المواقع المختصة وسنذكر البعض منها لاحقًا وستقوم ببعض الخطوات كما يلي:

  • النقر على خيار الضغط للملفات الـ pdf وبعدها تخير الملف الذي تريده.
  • واضغط بعدها على ضغط وسيقوم الموقع بالعمل عليه وبعد ذلك عليك تنزيله مرة أخرى على الكمبيوتر بعد تصغيره.

شاهد أيضًا: موقع لمعرفة اسم المتصل في السعودية

مواقع تصغير حجم ملف pdf بدون برامج

يعتبر استخدام المواقع لأداء هذه المهمة من أسهل الطرق حيث لا يجبرك الموقع على تنزيل برامج على جهازك المحمول قد تكون سببًا في زيادة المساحة الداخلية للجهاز ومن اشهر المواقع ما يلي:

موقع ilovepdf لتصغير تصغير حجم ملف pdf

هذا الموقع هو الأكثر استخدامًا في أغلبية البلدان حول العالم من أجل الوصول بملف البي دي اف إلى الحجم المرغوب فيه.

تصغير حجم ملف pdf بدون برامج

  • يضم الموقع في داخله العديد من الخدمات التي يمكن أن يستفيد منها المستخدم وكذلك الأدوات التي تمكنه من أداء مهمات أخرى في ملف الـ pdf مثل التقسيم والدمج وأيضًا التحويل إلى صيغة الـ word.
  • هذا الموقع مجاني ولا يجبر المستخدم على دفع المال مقابل الحصول على الخدمات.
  • كما أنه لا يتطلب الخبرة الكبيرة لاستخدامه فكل ما في الأمر هو فتح هذا الموقع وانقر على كلمة ضغط pdf.
  • بعد النقر عليه ستجد أن الموقع قادك إلى صفحة أخرى لتختار الملف الخاص بك ومن بعدها سيبدأ الموقع في العمل ويصبح ملفك جاهزًا للاستخدام في وقت قصير.
  • ويمكن البدء في استعمال الموقع والحصول على كافة الخدمات “من هنا“.

شاهد أيضًا: كيفية تحويل الرابط الى باركود مجاني للايفون والاندرويد والكمبيوتر

موقع pdfcompressor لضغط ملفات pdf 

يعرف الكثير من المستخدمين هذا الموقع جيدًا فهو يطرح العديد من الخدمات التي تخص ملفات الـ pdf منها تقليل الحجم أو تحويل صيغتها إلى صيغ مختلفة مثل الوورد أو الاكسل والمزيد من الخدمات المختلفة.

موقع pdfcompressor لضغط ملفات pdf 

  • يمكنك أيضًا استخدام هذا الموقع بصورة مجانية كما أنه يساعدك في إنجاز الملفات سريعًا حيث يدعم العمل على أكثر من ملف في آٍن واحد.
  • واجهة الموقع باللغة الانجليزية ولكنها سهلة وبسيطة في العمل فبعد أن تفتح الموقع تنقر فوق كلمة UPLOAD FILES وبعدها حدد الملف الذي ترغب في تصغيره وانقر موافق وبعدها سيقلص الموقع حجم الملف بالشكل الذي تريده بكل سهولة.
  • لا تنسى أن تقوم بتنزيل الملف على حاسوبك بعد الانتهاء من تصغير حجمه.
  • ويمكن استخدام الموقع بكافة مميزاته من خلال الرابط التالي “من هنا“.

موقع smallpdf لضغط ملفات بي دي اف

هو واحدًا من المواقع التي تساعدك في تصغير حجم الملف الخاص بك دون الاحتياج إلى تنزيل برنامج على الجهاز ويقبل على استخدامه الكثير.

موقع smallpdf لضغط ملفات بي دي اف

  • لكن هذا الموقع ليس مجاني بشكل كامل فهو يقدم بعض الخدمات ولكن لكي تتمكن الاستمتاع بها عليك الدفع.
  • يحدد الموقع حجم خاص لتصغير ملف الـ pdf وإذا زاد حجم ملفك عن المحدد فستضطر إلى الدفع لإتمام المهمة.
  • أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فهي مباشرة عن طريق النقر فوق ضغط الملف وسيبدأ الموقع في العمل كما أنه يتم الأمر بسرعة عالية وهي أهم ما يميز الموقع، ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا“.

في النهاية نكون وصلنا بكم إلى ختام مقال تصغير حجم ملف pdf بدون برامج ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المواقع التي تساعد في التحكم بملفات بي دي اف.